Announcement Announcement Module
Collapse
No announcement yet.
تقرير عن دايو نوبيرا Page Title Module
Move Remove Collapse
This is a sticky topic.
X
X
Conversation Detail Module
Collapse
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقرير عن دايو نوبيرا

    نوبيرا تعني باللغة الكورية "الذهاب إلي كل مكان" وهي تعد سيارة عائلية صممت علي مستوي عالمي لتناسب جميع طرق العالم
    السيارة تعد نقطة تحول في سيارات الطبقة الرائدة نتج عنها سيارة عالمية بالمعني الحقيقي وتنافس الآخرين في أدائها وجودتها

    أكبر أربعة بيوت تصميم شاركوا في تقديم السيارة نوبيرا تورينج وهي الشركة الإيطالية لتصميم السيارات
    (II.DE.A)
    أنتجت التصميم الأساسي والذي أختير في فبراير 1994، والتصميم الداخلي قام به المركز الفني لشركة دايو بالمملكة المتحدة، بينما قام المركز الفني الألماني في ميونيخ وجنرال موتورز بأستراليا بتصميم الموتور، وكان المركز الفني لشركة دايو مسئولاً عن الشاسيه واختبارات الطرق

    تم إجراء 375 اختبار سيارة لكل ثلاث تصميمات خلال مرحلة التطوير وخضعت لاختبارات دقيقة لأعلي معدلات الأمان، درجة الحرارة المرتفعة، وتم إجراء أعلي الاختبارات العالمية في 6 قارات وبذلك نجحت دايو في تقديم سيارة عائلية غير تقليدية وذات تصميم فريد وهي السيارة نوبيرا تورينج

    موديل نوبيرا تورينج يمثل تطويراً أساسياً وشاملاً لهذه الفئة من السيارة العائلية حيث تم عمل تغيير شامل في الشكل الأمامي والخلفي للسيارة أعطي للسيارة نوبيرا شكلاً رياضياً وديناميكياً من الخارج، أما عن التغيير الداخلي فقد أعطاها مزايا الراحة وقوة الأداء معاً لتجعل من قيادة السيارة نوبيرا متعة حقيقية

    وفيما يلي توضيح شامل للمواصفات والكماليات الجديدة والتي تجعل من نوبيرا تورينج مثل يحتذي به من حيث الأداء، القيمة وحسن الاختيار

    الشكل الخارجي
    التصميم الإيطالي للسيارة نوبيرا تورينج جعل منها سيارة عائلية غير تقليدية وإذا نظرنا إلي الشبكة الأمامية أو الشكل الخلفي ستجدها سيارة تجملها الأناقة من كل الاتجاهات وتمتاز بمواصفات لا تقارن بأية سيارة من نفس الفئة لأنها تمثل انطلاقة كبيرة في تطوير الشكل الخارجي حيث الاندماج المتكامل ما بين الشكل الهندسي والتصميم الجمالي، الهيكل والتوظيف، المساحة والفخامة سواء داخلياً أو خارجياً

    المواصفات الداخلية
    تنفرد دايو بتقديم السيارة العائلية نوبيرا تورينج لتناسب شخصية قائدها، عمله، عائلته ومتطلباته وتتميز بأكبر مساحة لسيارة من نفس الفئة تكفي خمس أشخاص بالغين ومكان لحفظ الأمتعة الخاصة بهم

    نوبيرا تورينج ذات الخمس أبواب تمنح الشعور بالأتساع وإحساس بالراحة والاسترخاء داخل كابينة السيارة. كذلك تم استخدام أحدث وأفخم أنواع الفرش الداخلي للحصول علي أفضل مستوي وأعلي جودة لفرش السيارة والصالون بالإضافة إلي مساند متحركة للرأس للكراسي الأمامية والخلفية

    كذلك تتميز السيارة نوبيرا بكماليات جديدة غير متوفرة في مثيلاتها، من ضمنها التابلوه الخشب ومفتاح السيارة الذي يعمل بنظام الريموت لفتح وغلق السيارة. أنظمة التحكم
    أنطلاقاً من إيمان دايو بمبدأ "القيادة الآمنة تعني القيادة المريحة" فقد تم وضع جميع وظائف التحكم في مكانها الصحيح لضمان سهولة التعامل معها

    ولمزيد من التأكيد علي راحة القائد والركاب داخل السيارة تم تصميم المقاعد ببراعة تضمن للركاب الراحة التامة وأيضاً سيجد قائد السيارة نوبيرا تورينج أن كل شئ يحتاجه أثناء القيادة حوله دون عناء وذلك لضمان المزيد من الأمان

    توافر موانع ارتجاج تعمل بالضغط الغاز والتعليق الأمامي مبني علي نظام
    MacPherson Strut
    والتعليق الخلفي مستقل يعمل باستخدام أذرع مزدوجة مما يوفر للنوبيرا أداء سلس ومريح يتواكب مع المتطلبات المدنية

    نظام التعليق الأمامي
    MacPherson Strut
    للسيارة نوبيرا تم تطويره لمعادلة التغير في الزوايا أثناء المرور في الطرق الصعبة وذلك لمزيد من الثبات والراحة في القيادة

    أما عن نظام التعليق الخلفي فهو مستقل ويعمل بنظام الأذرع المزدوجة مما ينتج عنه الشعور بالراحة أثناء القيادة والكفاءة في التحكم مما يضع السيارة نوبيرا في وضع ريادي مقارنة بمثيلاتها من نفس الفئة

    نظام عجلة القيادة آلية المؤازرة يعمل بنظام
    (Rack & Pinion)
    والذي يساعد في السرعات البطيئة ويمنح مزيد من التحكم في السرعات العالية. كما تم تعديل وتطوير نظام الفرامل

    الأداء
    محرك نوبيرا 1.6 لتر
    E-TEC
    محرك جديد بالباور تونيك) تم تطويره مع تعديل الأداء والاقتصاد في الوقود هذه التطويرات تضمنت تغيير الميكروبروسيسر (8-بت) الأصلي بآخر (16-بت)، ليعطي قدرة أعلي للتحكم في كل وظائف المحرك، بالإضافة إلي صمام إعادة دورة هواء العادم

    أما عن أداء القيادة فقد تم تطويره أيضاً من خلال ضبط نظام التعليق والإطارات والفرامل. أما عن عجلة القيادة (الباورستيرنج) والطلمبة فهي تتمتع بكفاءة عالية جداً، كما تم رفع قوة مؤازرة عجلة القيادة مع زيادة السرعة، وتم زيادة عرض عمود التوازن لتحسين مستوي الأداء

    تمتاز السيارة نوبيرا بوجود أحدث أنظمة التعليق، آلية التوجيه والفرامل بحيث تمنح قيادة وتحكم أكثر متانة وقوة. كما أن كل جزئية من مكونات الشاسيه في جسم السيارة القوي تم تعديله لخلق أقصي توازن ما بين الراحة في القيادة والمزيد من التحكم

    بعض خصائص المحرك
    DOHC
    (ذو كامة مزدوجة)
    · الحاسب الآلي الخاص بتشغيل المحرك مطور لتوفير دقة أعلي في وحدة التحكم
    · المحرك مجهز بنظام
    EGR
    والذي يعمل علي تحسين استهلاك الوقود وتخفيض غازات العادم الضارة بالبيئة
    · نظام
    VGIS
    يعمل علي رفع مستوي أداء المحرك بنسبة 10% علي السرعات المنخفضة والسرعات المرتفعة
    · مزود بسير موحد لتشغيل جميع الأجهزة والكماليات التي تعتمد علي المحرك ومجهز بنظام ضبط الشد تلقائياً

    الأمان
    بالاتفاق مع المؤسسة الفيدرالية الأمريكية الجديدة لعناصر الأمان في محرك السيارات رقم 201، تم تغطية العمود الداخلي والتابلوه بمواد ممتصة للتقليل من آثار الصدمات في حالة التصادم، كما تتميز السيارة بوجود ثلاث مراكز لحزام الأمان في المقاعد الخلفية للسيارة

    تم تصميم السيارة نوبيرا علي أعلي مستويات الأمان المتاحة في تلك الفئة من السيارات. وهندسة السيارة نوبيرا مرت بأحدث المواصفات القياسية الأوروبية والأمريكية للأمان متضمنا الاختبار الدقيق حيث أن نظام الأمان الدقيق الذي يشمل تصميم هيكل السيارة الموحد بالكمبيوتر من الأمام والخلف ذات المناطق المنبعجة والهيكل الصلب يحمي ركاب المقصورة من أذى الطريق

    مواصفات الأمان
    هيكل السيارة الموحد
    تم تصميم هيكل السيارة الموحد للسيارة نوبيرا من الصلب المقوي لتوفير أقصي حماية للركاب. ومزيد من دعامات من الصلب المقوي وتشمل سقف أكثر سمكاً من الصلب لمزيد من الحماية في حالة انقلاب السيارة. كذلك يوجد إطار يقع خلف التابلوه علي هيئة حرف T ليحفظ الموتور بعيداً عن مقصورة الركاب، بالإضافة إلي وجود لوح من الصلب المقوي خلف المقاعد الخلفية لحماية الركاب في حالة التصادمات الخلفية أو في حالات الطوارئ

    تصميم الأبواب
    يمتاز بسمك أبواب يصل إلي 170 مم، كما أن الأبواب مزودة بأعمدة من الصلب المقوي للحماية في حالة الإصطدامات الجانبية

    القوائم والتابلوه
    التابلوه والقوائم مغطاة من الداخل بمواد حديدية أكثر ليونة من البلاستيك لتخفيض احتمالية إصابات الرأس في حالة الإصطدامات

    عزل الصوت
    محركات نوبيرا الآن لها قواعد تثبيت أمامية لتخفيض مستوي الحركة والضوضاء. بالإضافة إلي وجود مواد عازلة تم إضافتها تحت غطاء المحرك، وبين المحرك وداخل السيارة (تم إضافة طبقتين، إجمالي ستة) بين الموكيت وأرضية السيارة (طبقة إضافية، إجمالي ثلاثة)، هوائي الراديو تم دمجه في الزجاج الخلفي، لمنع أي مصدر آخر للضوضاء

    تجهيزات ومواصفات أخري
    الشنطة الداخلية للنوبيرا تم تغطيتها بالكامل، كما تم رفعها ودعمها بمساعدات لتسهيل فتح الشنطة وتجنب خطر حوادث الغلق

    هذا الاهتمام الخاص بالتفاصيل شمل أيضاً أرضية الشنطة حيث تم تركيب مكان خاص للكريك وأدوات الإصلاح المساعدة أمام الإطار الاحتياطي

    كرست دايو جميع مجهوداتها لإنتاج أحدث السيارات من ناحية التصميم والتجهيزات للعملاء من خلال جميع الموديلات وخطوط أنتاجها حيث تعتبر السيارة دايو نوبيرا مثال رائع لهذا الالتزام فهي تجسد بنود عديدة موجودة في سيارات أكبر وأغلي كثيراً

    الراحة والرفاهية
    تؤمن دايو بأن التحرر من الضوضاء هي المفتاح لراحة الركاب كما أنها تطبق التكنولوجيا الموجودة دائماً في أغلي السيارات علي جميع خطوط أنتاجها وجميع موديلات سياراتها

    وفي السيارة نوبيرا، تم وضع محرك السيارة علي بعد ستة طبقات من المواد العازلة بين المحرك والكابينة الداخلية وعلي بعد ثلااث طبقات عازلة علي طبقات المحرك بالإضافة إلي قاعدة محرك رابعة في الأمام لتقلل من الضوضاء والاهتزاز

    أما عن الضوضاء الخارجية فيتم عزلها بمادة الــ
    PVC
    وثلاث طبقات من المواتد الممتصة للصوت بين الأرض وأرضية السيارة مما ينتج عن ذلك كابينة هادئة توفر المزيد من الهدوء والراحة

    الكابينة الداخلية لموديل 2001 يوجد بها عدد كبير من التعديلات، فبالنسبة لمقعد السائق فهو يمتاز بأنه مقعد ذو 8 اتجاهات ارتفاع، مسند الرأس ذو 8 أوضاع. كذلك فقد احتفظت نوبيرا بالمقاعد الخلفية القابلة للطي، الجزء الخلفي الواسع، مسند جانبي قابل للطي ومساند رأس كبيرة

    اعتمدت نوبيرا علي العلاقة بين راحة الركاب والتجهيزات القياسية حيث تم تطويرها عن موديل 1999 فنجد أن لوحة العدادات تم تصميمها لتتناسب مع عداد السرعة وتم وضعه في المنتصف لتحقيق أفضل رؤية للسائق

    مرايا خارجية كهربائية يتم ضبطها والتحكم فيها من خلال المسند الجانبي للسائق، قفل مركزي للأبواب وفتح تنك البنزين، شنطة حفظ الأمتعة يتم التحكم فيها من المسند الجانبي للسائق، مكان لحفظ الكروت، مكان لحفظ العملات النقدية، كونسول وسط أمامي، جيوب بالمقاعد الخلفية، حامل أبواب متحرك بالإضافة إلي العديد من المزايا والإضافات الأخرى لمزيد من الراحة والرفاهية. كما تمتاز السيارة نوبيرا أيضاً بإتاحة أكبر صندوق أمتعة من حيث المساحة

    كما أن السيارة نوبيرا تمنح أكبر عدد من المميزات الإضافية لتضفي مزيد من القيمة لتجربة القيادة ومن بين هذه المميزات وجود جهاز إنذار باستخدام الموجات فوق الصوتية، ريموت كونترول لدخول السيارة مع جهاز إنذار
Working...
X