Announcement Announcement Module
Collapse
No announcement yet.
تقرير كامل عن تاريخ شيفرولية ومراحل تطورها Page Title Module
Move Remove Collapse
This is a sticky topic.
X
X
Conversation Detail Module
Collapse
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقرير كامل عن تاريخ شيفرولية ومراحل تطورها


    .:. بــســمـ الله الرحــمـنـ الرحيــمـ .:.



    نبذة قصيرة عن تاريخ شركة شيفروليه
    (Chevrolet)



    1909
    بمعونة من سائق سيارات سباق شهير,قدم لويس شيفروليه و وليام ديورنت
    (Louis Chevrolet+William Durant)
    أول تصميم سيارة للعامة.
    *
    1911
    تأسست شركة ميتشيغن لسيارات شيفروليه في الحادي عشر من نوفمبر عام 1911 .
    وأسسها لويس شيفروليه,و وليام ديورنت,و إدوين كامبل(صهر وليام ديورنت).
    و كان المقر الرئيس في ديترويت.
    *
    1912
    أطلقت شركة شيفروليه أول سيارة لها و هي (كلاسيك سيكس
    classic six)
    ,وهس سيارة سيدان تورينج

    كبيرة تتسع لخمسة ركاب,وتصل سرعتها إلى 65 ميل/ساعة(قرابة 110 كيلومتر/ساعة)
    *
    1914
    ظهر لأول مرة شعار شيفروليه المعروف بــ
    (bowtie).

    *
    1915
    أطلقت شيفروليه سيارتها( 490)لتتحدى بها سيارة شركة فورد المسماة
    (model T).

    *
    1918
    باعت شيفروليه أول شاحنة لها,ثم أشترت شركة جينرال موتورز شيفروليه.
    *
    1921
    قررت شركة جينرال موتورز المضي قدماً في أنتاج محركات
    (copper-cooled)
    ,لإستبدالها بمحركات الـ
    (piston).

    كان الهدف هو وضع هذه المحركات الجديدة في كل سيارات شيفروليه.
    إنتهى البرنامج رسمياً في عام 1923,,انتج من هذه المحركات 800 محرك فقط,
    بيع منها 300محرك فقط,التي سحبت من قبل شركة جينرال موتورز.
    *
    1923
    أنشاء أول مصنع للتجميع لــ
    GM
    في كوبنهاجن,الدنمارك.تحت أسم

    General Motors International A/S
    .لبيع سيارات شيفروليه في الدول الإسكندنافية,

    والبلطيق,وألمانيا,وسلوفاكيا,وبولندا,وسويسرا,والمجر ,وروسيا.وكانت أول سيارة تجمع خارج
    الولايات المتدة الأمريكية و كندا سيارة متعددة الإستخدامات
    (utility truck)
    , التي كانت نتاج خط الإنتاج في كوبنهاجن.

    *
    1924
    عرضت شيفروليه خيار الراديو في سياراتها.وأصبح وليام نودسن رئيساً لها,ثم أنضم لمجلس مدراء GM.
    William Knudsen
    *
    1927
    تفوقت شيفروليه على شركة فورد ,بعد أن باعت أكثر من مليون وحدة للمرة الأولى.
    *
    1929
    قدمت شيفروليه أول محرك سداسي الإسطوانات للإستخدام في السيارات التجارية.و سمت هذا المحرك
    (the cast iron wonder)
    (أعجوبة القالب الحديدي)

    نظراً لطولة عمره الملحوظة.
    *
    1930
    أنتجت شيفروليه السيارة رقم سبعة مليون لها.وكانت الأولى في صناعة السيارات
    في إنتاج
    (articulated brake shoes).

    *
    1934
    كانت شيفروليه صاحبة السبق في إنتاج تعليق أمامي مستقل.
    *
    1935
    قدمت سياراتها(suburban carryall)
    التي تتسع لثمانية ركاب,ووزنها يتراوح بين الطن و الطنين.

    *
    1941
    وضعت رقماً قياسياً ببيعها 1,6 مليون وحدة مات بين سيارة و شاحنة.
    *
    1942
    توقفت عن إنتاج السيارات للمدنيين للأبع السنوات التالية,و ركزت على صناعة معدات الحرب
    *
    1948
    فازت بسباق الـ6000 ميل المسمى
    (La Caracas)
    ,في فنزويلا.

    *
    قدمت أول سياراتان متباينتان في الشكل بعد فترة الحرب,وأسمتهمن
    (Fastback+Bustleback).

    *
    قدمت أول سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي و رخيصة الثمن,أسمها
    (powerglide).

    *
    1953
    قدمت أول سيارة كورفيت عام 1953 في
    (motorama)
    ,وكانت أول سيارة رياضية تنتج بأعداد

    كبيرة, وأول سيارة بهيكل بلاستيكي تنتج بكميات كثيرة.
    *
    1955
    أنتج المحرك الأسطوري ذي الثماني أسطوانات,وكانت الفترة التي ظهرت فيها السيارات
    الأمريكية بالشكل الجديد.
    *
    1957
    قدمت نظام رام جيت
    (ramjet)
    للحقن الوقودي,و قدمت أيضا اكثر سيارة حصلت على جوائز على الإطلاق

    سيارة Bel Air موديل 1957.
    *
    1958
    قدمت شيفروليه سيارتها إمبالا(Impala)لتنافس كاديلاك.ولاقت السيارة إستحسان الشعب الأمريكي.
    *
    1959
    قدمت الشركة أشكالاً جديدة لسياراتها كافة للسنة الثانية على التوالي.وقدمت سياراتها
    (El Camino),

    التي تجمع بين الراحة في السيارات الكبيرة الحجم و تعددية الإستخدام في شاحنات النقل
    (pickup).

    و قدمت سيارة
    (Covair)
    كموديل لعام
    1959.

    *
    1960
    أطلقت سيارة
    Covair,
    أول سيارة أمريكية بأربع أجهزة تعليق مستقلة.

    *
    1961
    الظهور الأول لـ
    impala ss
    ,و التغير الجذري لإسلوب الشركة.

    *
    1962
    قدمت شيفروليه سيارتها المدمجة
    ,(compact chevy 2 Nova)
    للمرة الأولى.

    *
    1963
    قدمت شيفروليه سيارتها الجديدة
    (sting ray),و الـ(vette)
    التي تمتعت بهيكل رياضي وتعليق مستقل.

    *
    1964
    تم عرض طرازات مختلفة من سيارة ماليبو
    (malibu)
    ذات الحجم المتوسط.وهذه الطرازات هي:

    طراز السيدان,والسقف القاسي,و الواجن,والطراز المكشوف.
    *
    1965
    تم طرح الطرازات الآنفة الذكر في الأسواق و كان الظهور الأول للطراز الفخم (كابريس+
    caprice)
    ,وكانت شيفروليه الأولى في تصنيع ثلاثة ملايين وحدة مابين سيارة و شاحنة

    في عام واحد.
    *
    1967
    كشفت شيفروليه عن سيارتها الجديدة(كامارو+
    camaro)
    و حققت نجاحاً مبهراً في فترة قصيرة,

    ومثلت نسبة مبيعات هذه السيارة 10% من نسبة مبيعات الشركة لعام1967.
    *
    1968
    ظهور الجيل الجديد من السيارات,و إطلاق طراز
    (camaro ss).

    *
    1969
    قدم طراز
    (blazer)
    و هي سيارة متعددة الإستخدامات
    (suv)
    ,وذات دفع رباعي.

    *
    1971
    وضعت شيفروليه رقماً قياسياً جديداً في صناعة السيارات,عندما باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة.
    *
    1972
    بيع طراز
    (impala)
    الذي يحمل رقم 10 مليون ,الذي كان أكثر السيارات شعبية في تاريخ السيارات(ذو الحجم الكبير),

    وظهور نوع جديد من السيارات يسمى
    (Light Utility Vehicle)

    *
    1973
    فازت السيارة
    (monte carlo)
    الجديدة بجائزة سيارة العام من مجلة
    (Motor Trend).

    *
    1974
    "البيسبول,الهوت دوغ,فطائر التفاح,و شيفروليه"عكست هذه الحملة الدعائية
    مكانة شيفروليه الفريدة في قلوب الأمريكان.
    *
    1975
    قدمت شيفروليه سيارة" كورفيت"في أكتوبر,هذه السيارة الأمريكية الصنع, والتي على شكل حرف
    "T"
    ,صممتها شركة"opel"و صنعت من قبل شركات

    تملكها
    "GM"
    ,في الأرجنتين,و البرازيل, إنجلترا.و بيعت السيارة تحت أسماء متعددة هن:

    Kadett,Chevette,Gemini,K-180
    *
    1977
    صغر حجم
    "caprice"
    ,وأصبحت السيارة المفضلة عند الشعب الأمريكي.

    *
    1979
    صنعت الوحدة رقم 100مليون,وكانت طراز
    "Monza1979".

    *
    1980
    ظهور أول سيارة بدفع أمامي,وكان أسمها
    "Citation".

    *
    1982
    أعيد تصميم طراز
    "Camaro"
    ,وأنتخبت سيارة العام من قبل مجلة
    "Motor Trend".

    *
    1984
    قدمت شيفروليه"كورفيت"بشكل جديد,وكان أول تغيير جذري في التصميم منذ 15 عام.
    *
    1985
    قدم طراز
    "Astro"
    ,الذي كان شاحنة مغلقة من الحجم المتوسط
    (mid-sized van).

    *
    1989
    قدمت شيفروليه خط إنتاج جديد من السيارات الصغيرة مسمى
    (Geo Line),

    'introduced Geo Line with Geo Metro,Spectrum , Tracker'
    *
    1990
    حطمت شيفروليه ثلاثة أرقام قياسية في السرعة و التحمل.
    *
    1991
    ظهور طراز"Caprice
    LTZ"
    الكلاسيكي,وفاز بجائزة "سيارة العام" من مجلة
    "Motor Trend".

    *
    1992
    أحتفلت
    "GM"
    بالنسخة رقم مليون من سيارة"كورفيت".و أحتفلت "كامارو+
    Camaro"
    بالذكرى الخامسة و العشرين لها.

    *
    1993
    وقعت شركة
    "GM"
    و شركة
    "Toyota"
    إتفاقية الدعم و البيع
    (supply and sales agreement),

    التي تنص على أن تصنع
    "GM"سيارات
    "Cavaliers"
    ذات مقود أيمن في أمريكا,و تشتري "Toyota"

    هذه السيارات ثم تبيعها في اليابان.
    *
    1994
    "Genuine Chevrolet"
    تجسد الإلتزام بتوفير تجربة ملكية سيارة لكل سائق.

    "Genuine Chevrolet embodies the commitment to delivering automobile ownership
    experience every driver deserves"
    النص الأصلي.

    *
    1995
    فازت سيارة
    "Blazer"
    التي أعيد تصميمها بجائزة "شاحنة العام"من مجلة
    "Motor Trend"

    وأصبحت شيفروليه أول شركة تفوز بهذه الجائزة مرتين على التوالي.
    *
    1996
    شيفروليه تعيد تقديم سيارة
    "Malibu"
    الكلاسيكية.

    *
    1997
    ولد الجيل الجديد من سيارات "كورفيت",و سيحمل إسطورة
    "Corvette"
    إلى الألفية القادمة.

    *
    1998
    أنضم أسم
    "Geo Prizm"
    إلى عائلة شيفروليه.

    تم تقديم سيارة نقل
    (Pickup)
    جديدة سميت
    "Silverado"
    ,وفازت بجائزة"شاحنة العام"من

    مجلة
    "Motor Trend".

    *
    1999
    أطلقت شيفروليه
    "The Chevy Tracker"
    الجديدة في معرض ديترويت.

    (North American Detroit International Auto Show).
    *
    2001
    أطلقت شيفروليه الـ
    "Cruze"
    في اليابان.و بتطوير من
    "GM"
    و شريكتها المتحالفة معها
    "Suzuki"


    أصبحت الـ
    "Cruze"
    أول سيارة من شركة
    "GM"
    تصنع في اليابان منذ الثلاثينيات الميلادية
    (1930s).

    *
    2002
    أحتفلت "الكورفيت"بالذكرى الخمسينية لها.وأنهت "كامارو+
    Camaro"
    سنتها الـخامسة و الثلاثين من التصنيع.

    *
    2003
    أعلنت "GM"
    أنها ستزود سياراتها التالية
    :"GMC Envoy XL,,,Envoy XUV,,,Chevrolet TrailBlazer EXT"

    بتقنية مبتكرة لتوفير إستهلاك الوقود المسماة
    (Displacement On Demand,,,,DOD).

    التقنية ستحسن من إستهلاك الوقود بدون المخاطرة بالأداء أوالقدرة على التحميل الثقيل.
    هذه التقنية ستكون قياسية في السيارات التي تأتي بمحرك
    "Vortec 5300 V8".

    وسوف توفر مانسبته 8% من إستهلاك المركبة.الجدير ذكره أن تقنية
    (DOD)
    ستتوفر في محركات موديلات
    2006.
Working...
X