Announcement Announcement Module
Collapse
No announcement yet.
V12 فيرارى اف 12 بيرلنتا 2013 ... ثورة محركات الـ Page Title Module
Move Remove Collapse
X
Conversation Detail Module
Collapse
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • V12 فيرارى اف 12 بيرلنتا 2013 ... ثورة محركات الـ

    يوماً ما .. قد كانت القيادة أمتع من ذلك ، نقولها اليوم وسيزداد معدل ذكرها مع الوقت على ما يبدو . فقد كنا يوماً ما ننعم نحن عشاق السيارات بمحركات ذات قوة مفرطة وتحكم كامل فى السيارة بما يجعل مجرد إبقاءها على الطريق والانطلاق بها سريعاً مغامرة خاصة تحتاج إلى مهارات موهوب ودماء من أسره عشق السيارات عن كل اهتمامات أولاد جيله

    احد أهم تلك المتع هى المحركات الكبيرة ، وخاصة الـ
    V12
    منها ذات المقطوعات الخاصة والتى طالما أطربت كل عاشق للسيارات فائقة الأداء ، وهى المحركات الأكثر عرضه للانقراض على اثر القوانين الجديدة وحملات حماية البيئة والتى تعتبر تلك النوعية من المحركات المتعطشة للوقود خطر كبير يجب التخلص منه والعمل على تخليص الكون منه

    ربما كانوا على حق .... حاول إقناع عشاق السيارات بذلك

    أقوى فيرارى فى التاريخ

    هكذا اقتحمت فيرارى
    F12
    بيرلنتا عالم السيارات ، ليس بصفتها بديلة للرائعة
    599
    GTB
    ، ولا كسيارة فيرارى الرئيسية خلال السنوات القادمة ، بل بلقب يهز الأرجاء ويجعل منافسيها فى حالة من الترقب الشديد لما سيمثله هذا اللقب على ارض الواقع .. فمجرد إقدام فيرارى على جعل بيرلنتا أقوى سيارة فى تاريخها ، يعد تحدى يمثل الفشل فيه هزيمة مخجلة لكل ما قدمت فيرارى فى تاريخها من سيارات تجارية

    إذاً ماذا تحت هذا الرداء الأحمر ؟ . توليفة من عالم مارانيللو تصم آذانك وتعميك عن اى منافس بمحض إرادتك وباستسلام مرغوب ، توليفة من اثني عشر اسطوانة و6.2 لتر من السعة تعمل مخلصة على إخضاع 740 حصان تحت أمرة قدمك اليمنى عند سرعة دوران تصل إلى 8250 لفة فى الدقيقة ، وهى قوة تكتمل ملامحها بـ 690 نيوتن . متر من العزم تكون جاهزة بالكامل للإطاحة بعداد السرعة عالياً ابتداء من 2500 لفة فى الدقيقة

    حسناً .. اعلم انك تبحث عن تلك الأرقام ، الانطلاقة من الثبات إلى سرعة 100 كم فى الساعة لن تكلفك من وقتك الثمين أكثر من 3.1 ثانية ، والى سرعة 200 كم فى الساعة خلال 8.5 ثانية ، مع القدرة على إمتاعك بمشاهدة كيف يبدو العالم على سرعات تصل حتى 340 كم فى الساعة


    وسيصحبك فى رحلة الانطلاقة من الثبات إلى تلك السرعات ناقل الحركة ثنائي القابض ذو السبع سرعات والذى حصل كما المعتاد على جيناته من الفورميلا 1 ليقفز من سرعة إلى الأخرى فى الوقت المناسب وفى فاصل زمني لن تلاحظه إلا بعد انقضاض السرعة الجديدة بقوتها على العجلات لترغمك على الالتصاق بالمقعد أكثر مما كنت عليه

    أما إذا كنت من سعداء الحظ ممن دعتهم فيرارى للقيادة على حلبتها الخاصة فيورانو ، فأنت بصحبة سيارة يمكنها تسجيل دورة كاملة خلال دقيقة و 23 ثانية فقط ، وهو ما يعكس عمل فيرارى الجاد على تطوير قاعدة بناء السيارة التى صنعت من 12 سبيكة مختلفة من الألمونيوم - بعضها يظهر للمرة الأولى فى عالم السيارات – بما مكن فيرارى من إخضاع هذا الوحش لحمية قاسية جعلت وزنه الإجمالى لا يتعدى 1525 كجم مع زيادة الصلابة بمقدار
    20%

    وبالنسبة للمعلومات الغير مهمة عن المحرك بالنسبة لمحبى السيارات ، فهى أن فيرارى استطاعت أن تجعل هذا المحرك أكثر اقتصادية وصداقة للبيئة بنسبة 30%
    مقارنة بالجيل السابق من محركات الـ
    V12
    ، وهو انجاز كبير ... بالنسبة لمحبى البيئة

    ولكى تضمن لك فيرارى إمكانية العودة من رحلتك لمشاهدة العالم من سرعة 340 كم فى الساعة سالما ، فقد زودت السيارة بالجيل الأحدث من مكابح الكاربون سيراميك التى أصبحت تستخدم خليط جديد يمكنه التعامل بشكل أفضل مع الحرارة المرتفعة وإيقاف السيارة فى مسافة اقل تقدر بـ 131 متر من سعة 200 كم فى الساعة ، بتحسن 7 أمتار عن طراز 599
    GTB

    إيطالية حتى النخاع
    ماذا تتوقع من فتيات مارانيللو ؟ ، بالطبع هذا الرداء الأحمر لا تلبسه إلا أجمل جميلات ايطاليا من ذوات المصابيح الجذابة والتى تمتد على جانبى الواجهة بعدسة واحدة وصف من لمبات الـ
    LED
    إضافة إلى غطاء المحرك الطويل المدجج بالعضلات والذى ينتهي بشبكة التهوية الكبيرة وحصان فيرارى الكرومي المتحفز والذى يعد الرسالة الأوضح لإعادة حساباتك فى تحدى بيرلنتا
    وحول هذا الجسد ستقع عيناك حتماً على تلك القطع الديناميكية الخاصة والتى ابتدعتها فيرارى لتضع الهواء فى صفها كما اعتادت دوماً أن تفعل . بداية من الفتحات الصغيرة فى أسفل واجهة السيارة والتى تفتح وتغلق حسب السرعة لتبريد المكابح الأمامية ، ومروراً بالفتحات الجانبية فى غطاء المحرك والتى تعمل على دفع الهواء فى نفق خاص خلف أقواس العجلات الأمامية لتعزيز ثبات السيارة

    أما فى الخلف ، فقد جاء الصادم الخلفى ممزوجاً بمشتت هواء كجزء من تصميم السيارة الرئيسى فى تناغم مدهش بين خطوط التصميم والإضافات الديناميكية تعطيك فكرة حقيقية عن مدى جدية فيرارى فى التعامل مع تلك الأمور

    فما تراه من إضافات ديناميكية على البدن هو نتاج عمل سنوات واختبارات لـ 250 ساعة داخل أنفاق الهواء لتصبح ديناميكية بيرلنتا ضعفي فعالية نظيرتها فى 599
    GTB
    ولتصل السيارة إلى نتيجة رائعة ، حيث تصل قوة دفع الهواء لجسد السيارة للالتصاق بالطريق على سرعة 200 كم فى الساعة إلى ما يعادل 123 كجم من الوزن

    ولا ينتهي التفوق فى البدن على التصميم الخارجى فقط ، بل كذلك التصميم الهندسي للبدن نفسه وقاعدة البناء واللذين راعت فيهم فيرارى أن يصبحان أفضل ما يكون لدعم أداء السيارة ، سواء فى الاستجابة لنظام التعليق النشط أو حتى توفير التوازن الأفضل للبدن والذى برغم وجود المحرك الكبير فى الأمام لازال يقدم توزيع مثالى بـ 54% من الوزن فى الأمام و 46% فى الخلف

    الرؤية من الداخل
    نعم سيبهر الجميع بسيارتك الجديدة ، ونعم ستقف الحشود تنتظر انطلاقتك لسماع الصوت . ولكن ماذا عنك أنت ؟

    لم تدع فيرارى سعيها وراء الأداء ينسيها أهمية المقصورة ومستوى الراحة فى القيادة اليومية والطويلة التى تعتبر جزء من حياة بيرلنتا فى هذا العالم كسيارة لديها من الصفات ما يجعلها سيارة
    GT
    على اى حال . لذا جاء تصميم نظام التعليق متعدد الوضعيات ليصبح أكثر أمومة من المعتاد فى احتضان العجلات والسماح لها بالغوص اكتر فى تجاعيد الطريق حتى يعزل المقصورة قدر الإمكان ، مع عزل المقصورة بشكل جيد عن الأصوات الغير مرغوبة القادمة من الطريق ، ويستثنى من ذلك بالطبع زئير محرك بيرلنتا

    أما ما تراه ، فهو مثال حى لما وصلت إليه بيوت الأزياء الايطالية من خامات عالية الجودة وجلود وحياكة أنيقة تحيط بكل تقوس فى المقصورة ، إضافة إلى قدر جيد من الكاربون فايبر يهون عليك سعر بيرلنتا ، وهى أشياء على الأرجح لن تلاحظها أو تشغل بالك بها كثيراً وان تمسك بعجلة المتعة وتداعب بدالات تغيير السرعات من خلفها وقدمك لا تلبث وترتفع عن هذا البدال الأيمن للسرعة والذى يشعرك أن الطرقات أيا ما كان طولها قد طويت أمام تلك الشارة الكرومية فى الأمام

    فمن مارانيللو ، لم تخطأ يوماً الوحوش هدفها
Working...
X