Announcement Announcement Module
Collapse
No announcement yet.
تأثير متزايد لمواقع التواصل الاجتماعى على صناعة السيارات Page Title Module
Move Remove Collapse
X
Conversation Detail Module
Collapse
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تأثير متزايد لمواقع التواصل الاجتماعى على صناعة السيارات

    الإنترنت..هذا الاختراع الذى أصبح ملايين البشر يعتمدون عليه في العديد من تفاصيل حياتهم اليومية
    الشركات والبنوك والهيئات الحكومية أصبحت أيضاً من اللاعبين الاساسيين في هذا العالم الافتراضي الذي سهل على الجميع إدارة شئون حياتهم
    ومن قلب الإنترنت ظهرت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي التي وفرت بيئة إلكترونية
    للتواصل بين الأشخاص بصرف النظر عن المسافات وتكونت من خلالها الصداقات وبدأ كل فرد يؤثر في الآخر وأشهرها على الإطلاق
    Facebook وtwitter وبالتأكيد موقع
    Youtube
    من هنا أدرك العديد من خبراء التسويق أهمية هذا العالم الإلكتروني الذي يبحر فيه يومياً ملايين البشر
    وبنظرة سريعة على بعض الأرقام في مصر والتي ستعطينا فكرة عن حجم التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي
    سنجد أن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر قد وصل 31,21 مليون مستخدم في يونيو 2012 مقابل 25,87 مليون
    مشترك فى الشهر ذاته من العام الماضى أي بزيادة نسبتها 20,6% وفقاً للتقرير الدوري
    الذي نشره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء وبالتأكيد كانت الظروف السياسية إحدى محركات
    هذا الارتفاع ولكن من وجهة نظر خبراء التسويق لا يهم المؤثر ولكن المهم هو النتيجة، كما أن عدد مستخدمي موقع الـ
    Facebook
    في مصر وصل إلى أكثر من 13 مليون مستخدم وهى بذلك تتربع على عرش الدول العربية المستخدمة له
    وبالتأكيد سمعتم بما قامت به بورش عندما وصل عدد معجبى صفحتها على الـ
    Facebook
    إلى مليون فقد قدمت نسخة خاصة فى عام 2011 من طراز
    911GT3 R Hybrid
    مغطاة بـ 27000 إسم من أسماء معجبي صفحتهم وذلك احتفاءً بهم واعترافاً ضمنياً
    من بورشه بمدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على صناعة السيارات وهو ما جعلهم يغازلون عشاقهم بهذا الأسلوب الجديد
    فرع شركة فولكس ڤاجن فى هولندا راح لأبعد مدى حينما دعت الشركة معجبيها للتصويت لإنتاج سيارتهم المفضلة
    Fanwagen
    وهى من أكثر السيارات المستوحاة من
    Facebook
    إبداعاً فهى مزودة بإمكانية طباعة
    Newsfeed
    بالإضافة للوحة الأرقام الخلفية (النمرة) التى تظهر حالة علاقتك الاجتماعية
    Relationship Status
    ومحلياً فكلنا نذكر المسابقة التى قدمتها شركة غبور للفوز بسيارة هيونداى
    ix35
    وذلك عن طريق متابعة صفحتها على الـ
    Facebook
    بالاضافة لتنزيل برنامج خاص يساعد على حل اللغز، هذه المسابقة أحدثت رواجاً على
    صفحة الشركة بشكل كبير حيث تفاعل العديد معها وهو ما شكل دعاية مكثفة لسيارات الشركة لم تكلفهم الكثير
    وتتفوق وسائل الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي مقارنة بأماكن أخرى في كونها تخلق بيئة من
    التواصل والتفاعل بين الشركة والمستهلك ومن ثم يقوم المتعاملون مع الإنترنت
    في التحدث بشكل إيجابي عن شركة السيارات ومنتجاتها ويبدأ الكلام في الانتقال من شخص لآخر في ظاهرة تعرف في عالم التسويق بـ
    Word of Mouth
    وهي إحدى الوسائل الفعالة جداً للترويج
    شركات السيارات بلا استثناء لها صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بجانب حرصه
    على وضع إعلاناتها العادية على المواقع التي تشهد حضوراً مكثفاً لتصفحها
    وأصبح الإنترنت يعد بمثابة «رأس الحربة» التي تساعد شركات السيارات على تنفيذ استراتيجيته
    التسويقية لتحقيق أهدافها البيعية خاصة أنها لا تكلف كثيراً مقارنة بإنتاج إعلان تليفزيونى
    أو مطبوع كما أن تأثيرها يعتبره المستهلكون صادقاً معظم الأحيان لرغبة الناس في التفاعل
    شداً وجذباً مع الشركة وليس مجرد الوقوف بدون حركة للتلقي
    وهذا ما جعل بعض خبراء الإعلان يؤكدون تنامي دور وسائل الإعلان المرتبطة بمواقع التواصل
    الاجتماعي بشكل كبير لتصبح هي المسيطرة على قطاع صناعة الإعلان في المستقبل
    Last edited by Hussein; 20-07-13, 14:50.
Working...
X