Announcement Announcement Module
Collapse
No announcement yet.
ماذا تفعل لو انفجر إطار سيارتك فجأة ؟ Page Title Module
Move Remove Collapse
X
Conversation Detail Module
Collapse
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ماذا تفعل لو انفجر إطار سيارتك فجأة ؟

    هناك بعض القواعد الاساسيه التى يجب مراعاتها عند انفجار اطار السياره وذلك لتفادى الاخطار الجسيمه التى ربما تنتج عنه واولها هو المحافظه على الهدوء بقدر المستطاع، لان رد الفعل غير المحسوب فى هذه الحاله ربما يسبب اخطار جسيمه.
    يلاحظ ان عجله القياده سوف تنحرف يمينا ويسارا بقوه، ولذلك يجب على السائق ان يمسك بها جيدا وان يحاول السيطره على السياره كما يجب عليه تجنب رد الفعل السريع على عجله القياده والا يقوم بجذبها بشده للاتجاه المعاكس لانه اذا قام بذلك ربما يؤدى لانقلاب السياره.
    و من بين هذه القواعد ايضا الا تضغط على الفرامل نهائيا، وان تحاول استخدام الغيار العكسى الاقل فالاقل، او فرامل اليد حتى تهدئ السياره شيئا فشيئا حتى تقف تماما، واخيرا لا تحاول الاقتراب من حافه الطريق والدخول فى المنطقه الرمليه على جانب الطريق لان ذلك من الممكن ان يتسبب فى انقلاب السياره، ولكن قم بذلك عند اقتراب السياره من التوقف.
    و هناك بعض القواعد العامه التى يجب الاهتمام بها عاده، وهى الامساك بعجله القياده جيدا، وبكلتا اليدين خاصه على السرعات العاليه ربما يساعدك فى السيطره على مواقف كثيره ربما تكون حرجه.
    ويلاحظ أن عدد كبير من قائدى السيارات وخاصه فى الطرق السريعه يقودون بلا مبالاه وتراخى، مع العلم انه لا علاقه بين المهاره فى القياده والقدره على السيطره عليها.
Working...
X